وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي
صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي

الهبابي: بارزاني سجل تحرير سنجار له وللبيشمركة رغم تحريرها على يد ابناء الطائفة الايزيدية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى نهلة الهبابي ،السبت، ان مسعود بارزاني سجل انتصار تحرير سنجار له وللبيشمركة على الرغم من ان تحريرها كان على يد ابناء الحشد من الطائفة الايزيدية , فيما اشارت الى ان المناطق التركمانية الان اصبحت مغتصبة من البيشمركة بعد ان كانت مغتصبة من داعش .
وقالت الهبابي لوكالة “بغداد تايمز”، ان ” الاشتباكات التي دارت بين البيشمركة وابناء الحشد الشعبي والتعرض المجحف الذي قامت به البيشمركة على ابناء التركمان العزل الذي اوقع العشرات من الشهداء وخطف المئات وحرق اكثر من 150 منزل اضافة الى الوقف الشيعي في طوزخورماتو “, داعية مسعود بارزاني،الى “التوقف عن التخبطات السياسية وهدر دماء الشباب “.
واضافت،ان ” السياسة الخاطئة التي يتبعها البارزاني ستؤدي الى ان يحقن الاقليم في الايام القادمة وسيتحمل ابناء كردستان خطأ رئيسها “, مؤكدة ان “هناك مطامع لدى بارزاني لضم الأقضية التابعة للموصل “تلعفر والمناطق الاخرى” لكردستان”.
وابدت رفضها ” بضم كركوك والمناطق التي يتم تحريرها الى الاقليم عازية السبب الى ان هذا يعتبر خرقا للدستور “, مبينة ان ” سنجار تحررت على يد ابناء الحشد من الطائفة الايزيدية وليس على يد البيشمركة كما سجل البارزاني الانتصارات باسمه “.
وتابعت ان ” المناطق التركمانية بعد ان كانت مغتصبة من قبل تنظيم داعش مثل كركوك وطوزخورماتو اليوم اغتصبت من قبل البيشمركة “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.