وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اياد علاوي

علاوي: تفجيرات فرنسا تدعو المجتمع الدولي لتبني بناء استراتيجية جديدة لحاربة الارهاب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، السبت، أن تفجيرات فرنسا تدعو المجتمع الدولي لتبني بناء استراتيجية جديدة لحاربة الارهاب.
وقال علاوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، اننا “تلقينا بصدمة بالغة، العمل الاجرامي المتوحش الذي نفذته يد الارهاب ضد المدنيين الابرياء من ابناء الشعب الفرنسي الصديق”.

وأضاف علاوي ، بحسب البيان أن “هذا الفعل المروع والجبان، الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا، يؤكد الطابع العالمي الخطير للارهاب ووحشيته التي تجاوزت كل اشكال الجريمة والعدوان،  ويدعونا الى العمل معا لتوحيد  جهود قوى الاعتدال في العالم، وبناء ستراتيجية جديدة لمقاتلة قطعان الارهاب ومواجهة التطرف واقتلاعهما من جذورهما”.

وتابع علاوي ، بحسب البيان “نعزيكم والشعب الفرنسي بهذه الفاجعة الاليمة، ونتفهم عمق المعاناة التي تكابدها اسر الضحايا، وهي المعاناة التي تتكرر كل يوم في بلادي ومعظم دول المنطقة والتي تواجه عدوانا مماثلا من هؤلاء السفاحين”.

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، أمس، هجمات ارهابية متزامنة ارتفعت ضحاياها صباح اليوم إلى أكثر من 120 قتيلا فيما أصيب العشرات العديد منهم في حالة خطرة، في الوقت الذي اعلنت حالة الطوارئ القصوى في البلاد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.