وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



سليم شوقي

شوقي: اتفاق بين الاحرار والمواطن ومستقلون على تولي الحكيم منصب رئاسة التحالف الوطني

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن التحالف الوطني سليم شوقي، الاحد، أن الكتل السياسية المنضوية داخل التحالف لديها اتفاق جماعي على تولي رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم منصب رئاسة التحالف، فيما اشار الى أن المواطن والاحرار ومستقلون ابرز الكتل المؤيدة.

وقال شوقي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن” كتلة المواطن النيابية اتفقت بالاجماع على ترشيح السيد عمار الحكيم لتسنم منصب رئاسة التحالف الوطني خلفاً للجعفري وهنالك توافق جماعي من الكتل السياسية المنضوية داخل التحالف باستثناء حزب الدعوة الاسلامي”، لافتاً الى أن” ابرز الكتل السياسية المؤيدة لعمار الحكيم هي المواطن والاحرار التابعة للتيار الصدري وكتلة مستقلون وتيار الاصلاح الوطني”.

وأضاف شوقي أن”حزب الدعوة لم يعلن تأيده الى الان لشخصية الحكيم بسبب انقسامه الى جناحين الاول برئاسة المالكي والثاني لرئيس الوزراء حيدر العبادي”، مبيناً أن” زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي طرح اسم مرشحهِ علي الاديب لشغل منصب رئاسة التحالف”.

وصرحت كتلة المواطن، في وقت سابق، أن هناك شبه اتفاق على من يشغل منصب رئاسة الحكومة لا يحق له شغل رئاسة التحالف الوطني، فيما بينت أنه لا يمكن لائتلاف دولة القانون ان يحصل على منصب رئاسة التحالف الوطني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.