وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب كاظم الشمري

نائب يطالب الحكومة والبرلمان بإعادة النظر بتخصيصات العاصمة بغداد ويؤكد ان التخصيصات شبه معدومة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

طالب النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الاحد، الحكومة ومجلس النواب إلى إعادة النظر بتخصيصات العاصمة بغداد والاقضية والنواحي التابعة لها في موازنة العام المقبل ، مؤكدا ان التخصيصات شبه معدومة.
وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغدادتايمز”، على نسخة منه ,ان “ما حصل خلال سيول الامطار الاخيرة وما تبعته من حوادث في العاصمة والاقضية والنواحي التابعة لها أعطى إشارة واضحة على سوء الخدمات التيتعانيها تلك المناطق والتي تمثل الواجهة السياسية والحضارية للبلد”.
وأضاف ان “من ينظر الى التخصيصات في الموازنة يشعر ان ما تم تخصيصه لها شبه معدومة، في وقت نحن أحوج ما نكون فيه الى إيجاد الاسس الصحيحة لمظهر بغداد وضواحيها وخدماتها في مرحلة تشهد تظاهرات اسبوعية في ساحة التحرير للمطالبة بالإصلاحات، ناهيك عن كون تلك التخصيصات شبه المعدومة ستعطي المبرر الكامل للدوائر الخدمية لعدم تقديم شئ بذريعة عدم وجود التخصيصات”.
ودعا الشمري مجلسي النواب والوزراء الى “اعادة النظر بشكل جذري بتخصيصات العاصمة والاقضية والنواحي التابعة لها في الموازنة المالية لسنة 2016 بما ينسجم مع اهميتها السياسية والحضارية والتجارية”.
يذكر ان مجلس الوزراء قد ارسل مشروع قانون موازنة عام 2016 الى البرلمان بمبلغ 83 مليار دولار وبسعر نفطي محدد بـ 45 دولارا للبرميل.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.