وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عالية نصيف النائب

نصيف تطالب الحكومة بأن يكون لها موقفاً واضحاً اتجاة أحداث طوزخرماتو تجاوزات ميليشيات بارزاني على المواطنين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالبت النائبة عالية نصيف ،الاحد ، الحكومة بأن يكون لها موقفاً واضحاً تجاه أحداث طوزخرماتو والتجاوزات التي يتعرض لها أبناء المدينة على أيدي ميليشيات مسعود البارزاني والصفقات التي يعقدها مع داعش لتبادل السيطرة على الأراضي في سنجار وغيرها .
وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “على الحكومة العراقية أن يكون لها موقفاً واضحاً تجاه ما يتعرض له التركمان في قضاء طوزخرماتو من ممارسات اجرامية تقوم بها ميليشيات البارزاني من قتل وحرق للبساتين واحتلال للأراضي ” ، لافتة الى ان “على الحكومة ان لا تجامل كما جاملت وللأسف في الكثير من القضايا الاستراتيجية “.
وأوضحت “كما ان على الحكومة إيضاح موقفها تجاه الصفقات التي تعقد بين بارزاني وداعش والتي يتبادلون من خلالها السيطرة على الاراضي ويسمونها محررة ليحتفظ بها البارزاني ، على غرار ما حصل في قضاء سنجار الذي اخلي تماماً من عناصر داعش ودخلته قوات مسعود دون قتال “.
ودعت نصيف المجتمع الدولي والولايات المتحدة الامريكية الى ” إيضاح موقفهم تجاه ما تتعرض له المحافظات العربية في العراق من محاولات للتغيير الديموغرافي ” ، منتقدة ” الصمت المطبق من قبل بعض قادة الكتل السياسية تجاه ما يحصل من صفقات بين داعش والبارزاني .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.