وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين
صحف عراقية الصحافة العراقية الصحفيين العراقيين

ابرز عناوين الصحف المحلية “تحذير المخابرات العراقية لدول عظمى باستهدافها من الارهاب”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اهتمت الصحف الصادرة اليوم بوصف رئيس الوزراء حيدر العبادي ما يحصل في قضاء طوزخورماتو بانه فتنة بين العرب والكرد والتركمان ، واعلان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن ابلاغ العراق لفرنسا وامريكا وايران بإمكانية تعرضها لتهديدات ارهابية قبل وقوع الاعتداءات التي تعرضت اليها باريس ، وفق مصادر المخابرات العراقية ، وغيرها من المواضيع.
فقد اهتمت صحيفة /الصباح/ التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي بكلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي في اللقاء الذي عقده مع عدد من الناشطين المدنيين في بابل والتي تطرق فيها الى الاوضاع في طوز خورماتو , معتبرا, ان ” ما يحدث فتنة بين العرب والكرد والتركمان , واي جهة تحرض على القتال تحاول احداث فتنة لانها ستهدد بعدها بقية المحافظات , ملمحا الى وجود من يدفع لتأجيج الوضع بدلا من العمل من اجل حقن الدماء وتوجيه البنادق الى داعش “.
واشارت الصحيفة الى اعلان العبادي انه ناقش مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني , اهمية سنجار لانها قطعت طريق إمداد الارهابيين بين الموصل والرقة , مبينا ” ان عملية تحريرها شاركت فيها البيشمركة ضمن المنظومة الامنية العراقية والجيش العراقي من خلال الطيران , مؤكدا ان سنجار حررت بسواعد عراقية ويجب ان يرفع العلم العراقي فيها “.
كما ركزت /الصباح/ على دعوة العبادي ، هيئة الصناعات الحربية إلى إنتاج طائرات مسيرة وأسلحة خفيفة ومتوسطة ضمن المواصفات العالمية , مشددا على ضرورة إعادة الصناعة الحربية في العراق ودعم التسليح والصناعة المحلية.
وفي الشأن العسكري ايضا ابرزت صحيفة /الزوراء/ التي تصدر عن نقابة الصحفيين العراقيين ، اعلان قيادة العمليات المشتركة ، أن تنظيم داعش في الرمادي بات بين فكي كماشة بعد أن مني بهزائم متواصلة وتكبد خسائر فادحة بالأرواح والمعدات ، فيما تواصل القوات الأمنية تقدمها مدعومة بغطاء جوي فاعل ، بعد أن أحكمت سيطرتها في محطة قطار الرمادي.
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول قوله ” إن جهاز مكافحة الإرهاب تمكن أمس من السيطرة على محطة القطار في المحور الغربي للرمادي ، مؤكدا أن أبطال الجهاز أحكموا السيطرة على المحطة “.
وليس بعيدا عن الشأن الامني ، تطرقت صحيفة /الزمان/ المستقلة الى ما كشف عنه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري عن ابلاغ العراق لفرنسا وامريكا وايران بإمكانية تعرضها لتهديدات ارهابية قبل وقوع الاعتداءات التي تعرضت اليها باريس ، مشيرا الى حصول المخابرات العراقية على معلومات بأن تنظيم داعش سوف يستهدف تلك البلدان وغيرها.
واوردت الصحيفة ما جاء في بيان للجعفري على هامش اشتراكه بإجتماع فيينا لمناقشة القضية السورية ، من ان ” مصادر في المخابرات العراقية حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وبالخصوص فرنسا وأمريكا وإيران وجرى تبليغها بذلك ، مضيفاً ان التنظيم امتد من سوريا إلى العراق وقد حذرنا من امتداداته إلى دول أخرى “.
وفي موضوع اخر ، اهتمت صحيفة /المشرق/ المستقلة بتطورات الوضع الاقتصادي في العراق ، وقالت ” بينَما تؤكد دوائر الحسابات في دوائر الدولة ، أن رواتب شهر تشرين الثاني الجاري احتسبت على أساس سلم الرواتب الجديد ، قالت اللجنة القانونية في البرلمان ، أنها لن توافق تحت أي ظرف على المساس برواتب الموظفين “.
فيما نقلت الصحيفة عن عضو اللجنة القانونية البرلمانية ابتسام الهلالي ، تأكيها ” أن سلم الرواتب الجديد الذي أقرته الحكومة مجحف بحق شريحة كبيرة من الموظفين ، ، مشيرة إلى إن ممثلي الشعب جمعوا تواقيع لعرض ذلك السلم على مجلس النواب ، نتيجة الاعتراضات الكبيرة بشأنه ، لما تضمنه من فقرات عديدة مجحفة بحق الموظفين ، وعدم مساواة بينهم بحسب الشهادات “



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.