وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



تراجع اسعار سلة خامات اوبك الى 38.18 دولارا للبرميل

وكالة بغداد تايمز (بتا)

تراجعت أسعار سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} ،الثلاثاء، إلى 38.18 دولارا للبرميل مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي وصل 39.21 دولارا للبرميل .
وتضم سلة خامات {أوبك} الجديدة ـ التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الإنتاج ـ / 12 / نوعا هي خامات .. الايراني الثقيل ، ومربان الإماراتي ، ومزيج صحارى الجزائري ، والبصرة الخفيف العراقي بجانب خامات التصدير الكويتي ، و ” السدر ” الليبي ، و” بوني الخفيف ” النيجيري ، والبحري القطري ، والعربي الخفيف السعودي ، والفنزويلي ” ميراي ” ، و” جيراسول ” الأنغولي ، و” أورينت ” الأكوادوري .
وتراجعت أسعار النفط بأكثر من النصف منذ منتصف العام الماضي ، مع استمرار منظمة {أوبك} الحفاظ على نفس مستويات إنتاج الخام على الرغم من تراجع الأسعار ، وتراجع معدلات الطلب العالمي .
وتوقعت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق أن تنخفض إيرادات منظمة أوبك السنوية من ترليون دولار إلى 550 مليار دولار ، وذلك في ظل أسعار النفط الحالية ، مشيرة الى السعودية أكبر منتج للنفط في أوبك ستواجه عجزا بميزانيتها في العام الحالي يبلغ 20% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة .
ولم تستبعد وكالة {بلومبرغ} أن تدفع أسعار النفط المنخفضة ، وتراجع الإيرادات منظمة {أوبك} بإعادة النظر في استراتيجيتها النفطية .
وكانت السعودية قد قادت تغيير الاستراتيجية مدعومة بالأعضاء الخليجيين الآخرين العام الماضي ؛ لتحافظ على مستويات إنتاجها للدفاع عن الحصة السوقية بدلا من خفضها لدعم الأسعار ، لكن دولا أخرى مثل فنزويلا ، وإيران ، والجزائر لها تحفظاتها ، وتواصل الدعوة إلى خفض الإنتاج .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها