وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الغراوي يدعو مجلس الوزراء إلى سحب 56 قانونا من البرلمان بسبب الأزمة المالية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، الاربعاء، مجلس الوزراء إلى سحب 56 قانوناً من مجلس النواب بسبب الأزمة المالية، مؤكداً أن البرلمان بانتظار إعادة إرسالها، كشف ان قانون مكافحة الإرهاب من ضمن تلك القوانين.
وقال الغراوي لوكالة “بغداد تايمز”، ، إن “ما يقارب 56 قانونا تم سحبها من قبل الحكومة وبانتظار إعادة إرسالها إلى مجلس النواب”، لافتاً إلى أن “اغلب القوانين التي تم سحبها هي قوانين مهمة لكن بسبب الظرف المالي والوضع الأمني تطلب إجراء بعض التعديلات والتغييرات على هذه القوانين”.
وأضاف أن “الحكومة قامت بسحب هذه القوانين من اجل تعديلها وإقرارها وإرسالها إلى مجلس النواب”، مشيراً إلى أن ” قانون مكافحة الإرهاب من ضمن القوانين التي سحبتها الحكومة، ومن المحتمل ان يعدل عليه بعض المناصب والدرجات الخاصة الموجودة داخل القانون كمدير الجهاز والوكلاء”.
وأشار الغراوي إلى أن “من المحتمل ان يتم تغير هذه المناصب بسبب الازمة المالية التي يمر بها البلد، بعد انخفاض اسعار النفط”، مؤكداً أن “الحكومة قلصت بعض الوزارات ودمجت بعض المديريات والكثير من الامور التي تتعلق بالجانب الاستخباراتي والجانب المالي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها