وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



النفط يصعد بفضل تراجع مخزونات الخام الأمريكية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ارتفعت أسعار النفط ، الأربعاء، إثر تقارير عن تراجع المخزونات وزيادة نشاط المصافي ، لكن محللين قالوا إن السوق ستظل تحت الضغط لنهاية السنة ، وفي 2016 كذلك .
وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت بمقدار 482 ألف برميل يوميا لأسباب ، منها زيادة استهلاك مصافي التكرير .
وتصدر بيانات المخزون الرسمية في وقت لاحق من يوم الأربعاء عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية .
وبحلول الساعة 15:05 بتوقيت موسكو ، ارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 1.5% ما مقداره 61 سنتا إلى 41.28 دولارا للبرميل .
وصعدت العقود الآجلة للمزيج العالمي {برنت} تسليم شهر يناير/كانون الثاني بنسبة 1.90% {83 سنتا} إلى 44.40 دولارا للبرميل ، ولكنها لم تستطيع تجاوز حاجز الـ 45 دولارا للبرميل .
وبالرغم من المكاسب الطفيفة خلال تعاملات اليوم ، يتوقع معظم المحللين أن تظل الأسعار عند مستويات متدنية لبقية السنة وخلال عام 2016 ، مع استمرار زيادة الإنتاج على الطلب .
وقالت شركة {إنرجي أسبكتس} لاستشارات الطاقة هذا الأسبوع ، إن ” المعنويات بسوق النفط عادت إلى وضع أقصى ، مراهنة على انخفاض الأسعار ، والحديث يتجدد عن بلوغ سعر النفط 20 دولارا ” .
وفي قلب المراهنة على انخفاض الأسعار ، حقيقة أنه في كل يوم يجري إنتاج ما بين 0.7 و2.5 مليون برميل يوميا أكثر من الطلب ، مما يؤدي إلى تخمة المعروض في أسواق النفط .
وذكر بنك {جيفريز} أن “تخمة المخزونات هي حديث الساعة في أسواق النفط ، ومخزونات الخام لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أعلى بنسبة 20% عن المتوسط الموسمي لخمس سنوات” .
وأضاف البنك “نتوقع زيادة المخزونات ، على عكس المعتاد لهذا الوقت من السنة {الربع الأخير من 2015} ، وأن تظل السوق متخمة لنهاية النصف الأول من 2016”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها