وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



طائرة

مصدر لـ”بغداد تايمز” ضبط طائرتين محملتين باسلحة كاتمة للصوت ومبالغ نقدية في مطار بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف مصدر في سلطة الطيران المدني في مطار بغداد الدولي، مساء الجمعة، عن ضبط طائرتين محملتين باسلحة كاتمة للصوت ومبالغ نقدية، وفيما اكد ان الطائرتين متوجهتين الى اقليم كردستان العراق.

وقال المصدر ان السلطات العراقية احتجزت، الطائرتين الاولى تحمل اسلحة مزودة بكاتم للصوت والثانية تحمل اموال تقدر بخمسة ملايين دولار واكثر من مليون يورو.

وافاد المصدر ان الطائرة المحملة بالاموال برفقتها 23 ضابطا و 3 منتسبين من البيشمركة.

ووفقا للمعلومات التي حصلت عليها وكالة بغداد تايمز، فان رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بارجاع الطائرة التي تحمل الاسلحة الكاتمة من حيث اقلعت وتحديدا من الاردن، وابقاء الطائرة الثانية المحملة بالنقود والتحفظ عليها وتشكيل لجنة من وزارة المالية والبنك المركزي والجهات ذات العلاقة للتحقيق في مصير الاموال التي عثر عليها داخل الطائرة.

ومن المتوقع ان تكون هذا الاموال المنقولة ضمن صفقة لغسيل الاموال حيث وجه رئيس الوزراء معرفة مصدرها وكيف تم نقلها والى اين ستذهب.

وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، ان تحركا كرديا يجري الان من اجل اكمال الطائرتان وجهتهما الى اقليم كردستان العراق وان وفدا من الاقليم قد يصل الى بغداد للتدارك الموقف واقناع الحكومة على اكمال رحلتهما الى كردستان.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.