وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مصفى "معمل" نفطي (صورة تعبيرية ارشيفية)
مصفى "معمل" نفطي (صورة تعبيرية ارشيفية)

ارتفاع طفيف في أسعار النفط

وكالة بغداد تايمز (بتا)

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت في المعاملات الآسيوية،الجمعة، واستقر الخام الأمريكي قرب أقل سعر في ثلاثة أشهر بعد أن أدى استمرار تخمة المعروض إلى تراجع الأسعار بما يصل إلى 13 بالمئة منذ بداية نوفمبر تشرين الثاني.
وفي الساعة 0613 بتوقيت جرينتش صعد عقد أقرب استحقاق لخام برنت تسليم يناير كانون الثاني 12 سنتا إلى 44.30 دولار للبرميل إثر زيادته أربعة سنتات في الجلسة السابقة.
واستقرت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 40.54 دولار للبرميل بعد صعودها في المعاملات المبكرة. كان الخام أغلق منخفضا 21 سنتا عند 40.54 دولار للبرميل أمس الخميس.
وقال دانييل آنج المحلل في فيليب فيوتشرز “أسواق النفط تتحرك داخل نطاق ضيق… السبب الرئيسي هو أن العوامل الأساسية لم تتغير بعد.
وفقدت عقود الخام نحو 60 بالمئة من قيمتها منذ منتصف 2014 بسبب زيادة المعروض نحو 0.7 إلى 2.5 مليون برميل يوميا على الطلب مما أوجد تخمة يقول المحللون إنها ستستمر خلال 2016.
وتشير بيانات السوق إلى أن المتعاملين يستعدون لتراجع جديد في الأسعار بحلول مارس آذار 2016 حيث من المتوقع أن ينال شتاء دافئ على غير المعتاد من الطلب في الوقت الذي ستعود فيه صادرات الخام الإيرانية إلى الأسواق العالمية بعد رفع العقوبات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.