وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



خارطة محافظة الأنبار
خارطة محافظة الأنبار

القوات الأمنية تفك الحصار عن 70 أسرة حاصرها “داعش” في الثرثار

وكالة بغداد تايمز (بتا):

شمال الرمادي

القوات الأمنية تفك الحصار عن 70 أسرة حاصرها “داعش” في الثرثار

أعلن نعيم الكعود شيخ عشيرة البو نمر بمحافظة الانبار، اليوم السبت (21/تشرين الثاني/2015)، فك الحصار عن 70 أسرة كانت تحاصرها عصابة “داعش” الأرهابية في الثرثار شمالي مدينة الرمادي.

وقال نعيم الكعود في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته “بغداد تايمز”، إن “قوة من مقاتلي عشيرة البو نمر وبمساندة العشائر الأخرى نفذوا اليوم، عملية نوعية استطاعوا خلال تحرير 70 أسرة بينها نساء وأطفال وكبار في السن كانوا محاصرين من قبل تنظيم داعش في منطقة الثرثار شمال الرمادي”.

وأضاف الكعود أن “العملية تمت بالتنسيق مع قائد عمليات الجزيرة اللواء علي دبعون ونائب قائد عمليات الجزيرة العميد الركن موسى الأسدي وبإسناد قوة من عمليات الجزيرة بالجيش التي قامت بتأمين الطريق لمقاتلي العشائر”.

وتابع أن “مقاتلي العشائر تمكنوا من قتل 35 إرهابيا من التنظيم وتدمير خمس مركبات تابعة لهم والاستيلاء على مركبتين تحملان أسلحة والاستيلاء على هاون 60ملم، فضلا عن إصابة اثنين من مقاتلي عشيرة البو نمر بجروح”.

وطالب الكعود، رئيس الوزراء حيدر العبادي والجهات الأمنية بـ”دعم عشيرة البو نمر لأنها مهمشة ولم يتم تسليحها وتوفير جميع متطلباتها لمساندة القوات الأمنية في الحرب ضد داعش”.

يذكر إن العمليات العسكرية مستمرة في محافظة الأنبار بمشاركة الطيران العراقي وطائرات التحالف الدولي، لمحاربة عصابة “داعش” الأرهابية وتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة من سيطرتها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها