وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

نجفي يعلن ان التقييم النهائي للوكالة الذرية حول النووي الايراني سيصدر مطلع ديسمبر

وكالة بعداد تايمز (بتا)/ متابعة
اعلن مندوب ايران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية رضا نجفي ان الوكالة تعكف حاليا على صياغة تقييمها النهائي حول البرنامج النووي الايراني وستقوم باصداره في الاول او الثاني من كانون الاول / ديسمبر القادم.
جاء ذلك في تصريح ادلى به نجفي لوكالة انباء الاذاعة والتلفزيون الايرانية نقلا عن مساعد المدير العام للوكالة الذرية في شؤون قواعد السلامة والامان ترو فاريورانتا بشان اجتماع الوكالة الذي عقد يوم امس الجمعة بشان ايران.
وقال نجفي، ان ترو فاريورانتا مدير عام قواعد السلامة والامان للوكالة قد شرح في الاجتماع للدول الاعضاء تقرير يوكيا امانو مدير عام الوكالة حول ايران وتطرق بشكل اساسي الى الجانب التقني للتقرير.
واضاف، ان فاريورانتا اشار الى اجزاء من تقرير امانو ومنها ان ايران شرعت باجراءات اولية لتنفيذ الاتفاق النووي، وقال ان بعض اجهزة الطرد المركزي غير الداخلة بالخدمة قد قامت ايران بتفكيكها وخزنها في مكان ما.
واوضح بان ترو فاريورانتا اشار الى تطبيق خارطة الطريق وانه تم تنفيذ جميع الاجراءات وفقا للخارطة حتى 15 تشرين الاول / اكتوبر الماضي واضاف، ان الوكالة الذرية تعكف حاليا على اعداد تقييمها النهائي (حول البرنامج النووي الايراني) الذي ستقوم باصداره في الاول او الثاني من ديسمبر القادم.
وصرح نجفي ان فاريورانتا اعلن في الاجتماع بان مدير عام الوكالة سيطلب عقد اجتماع طارئ في 15 ديسمبر القادم ليتخذ مجلس الحكام القرار حول القضايا السابقة للبرنامج النووي الايراني.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.