وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

السفارة العراقية: تشيك ارسلت شحنة من القنابل والاطلاقات الرشاشة إلى بغداد وكردستان

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت السفارة العراقية في التشيك ،السبت،عن ارسال التشيك شحنة من القنابل والاطلاقات الرشاشة الخاصة الى الى الحكومتين الاتحادية في بغداد، وإقليم كوردستان في أربيل.
وذكر بيان صادر عن السفارة اطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”،ان “الوزير التشيكي اشار الى تنفيذ العديد من الاتفاقيات مع العراق، اكد ايضا بان ثمة توجهات اخرى في الطريق لتوثيق التعاون العسكري والدفاعي القائم، والى استمرار المساعدات التشيكية التي تمثلت اخيرا بالذخيرة والأسلحة واخرها شحنة جديدة إلى بغداد، تم نقلها بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية”.
واضاف البيان ،ان”هذا وقد تزامن تأكيد وزير الدفاع التشيكي بهذا الشأن، مع تسليم العراق، الاسبوع الماضي، عددا من طائرات ( لـ 159) المقاتلة، بينما انطلقت اليوم الى بغداد، واربيل شحنة قوامها 50 طناً من القنابل اليدوية والاطلاقات الخاصة بالرشاشات”.
الى ذلــك قال نائب وزير الدفاع التشيكي ياكوب لاندوفسكي، خلال مراسم شحن الذخيرة الاخيرة الى العراق، من مطار “باردوبيتسه” العسكرى، ان “هذه الوجبة تحوي عشرة ملايين اطلاقة رشاشات، وخمسة الاف قنبلة يدوية. وستليها شحنات أخرى – قريبا- تحوي ذخيرة للمدافع ومضادات الدروع”.بحسب البيان



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.