وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي
صورة النائب عن التحالف الوطني نهلة الهبابي

نائب عن القانون تتهم الصدر والحكيم بعدم نصرة “المظلومين التركمان” في طوزخورماتو

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهمت النائب عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي، السبت، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس المجلس الأعلى العراقي السيد عمار الحكيم بعدم “نصرة” المظلومين التركمان في قضاء طوزخورماتو، مؤكدة وجود بعض التحالفات الكردية مع القيادات الشيعية.

وقالت الهبابي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الدستور اجحف حق التركمان ولم يقف معهم مع الاسف احد من التحالف الوطني او السنة، موضحة أن “المادة المادة 140 عندما وضعت اعطت الشرعية لحكومة الاقليم بالتجاوز على الاراضي التركمانية في كركوك”.

وأضافت الهبابي ، بحسب البيان “مع الاسف لم نرَ اي تصريح واضح وصريح من قبل السيد عمار الحكيم حول التطورات في قضاء طوزخورماتو لوجود تحالفات بعيدة الأمد مع الاكراد”، مشيرة إلى ان “السيد مقتدى الصدر دائماً ما يقول أنه مع المظلوم اينما كان ولكن لماذا لم ينصر التركمان هل هم غير مظلومين تحرق بيوتهم وتنتهك اعراضهم والبيشمركة تفعل افعال داعش”.

واتهمت الهبابي، بحسب البيان “رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بـ”السعي إلى ضم مناطق سنجار وزمار وربيعة التي تقطنها أغلبية عربية إلى الاقليم”.

يشار إلى ان قضاء طوزخورماتو شرق صلاح الدين شهد خلال الايام الماضية اشتباكات بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة، مما أدى إلى إقدام القوات الكردية على حرق منازل ومحال الأهالي في القضاء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.