وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب كاظم الشمري

الشمري: حرق علمي العراق وكردستان سابقة خطيرة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عد النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري ، الاثنين ، اقدام البعض على حرق علمي العراق وإقليم كردستان سابقة خطيرة، مبديا اسفة ان يحترم المحتل علم العراق ولا يقلل من قدسيته احتراما الى لفظ الجلالة الموجود فيه .
وقال الشمري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ، ان “قيام بعض المرضى من المحسوبين على الشعب العراقي بحرق علمي العراق وكردستان هو سابقة خطيرة وضعف انتماء للعراق ورسالة خطيرة ، كان أولى بالجهات ذات العلاقة اتخاذ أقسى درجات العقوبة بحق من قام بها”.
واضاف ان “العلم يمثل سيادة الدولة وهيبتها وارتفاعه هو دليل الانتصار في كل المحافل والتجاوز عليه او اهانته هو تصرفات رخيصة تدل على جهل وحقد من قام بها وهي تجاوز على كل عراقي، ناهيك عن ان التماهل في معاقبة من قام بها هو رسالة تشجيع لهؤلاء المندسين لتكرار تلك التصرفات التي نعتبر من قام بها لا ينتمي الى هذا البلد ولا يحترم مكوناته ولا يستحق العيش فيه او التنعم بخيراته تحت اي مسمى”.
وتابع “ما يؤسفنا ان يحترم المحتل لعلم العراق ولا يقلل من قدسيته احتراما الى لفظ الجلالة الموجود فيه، في وقت نجد ان من ينتمي لهذا الدين والبلد او يدعي الانتماء لهما يتجرأ على حرق راية فيها لفظ الجلالة وهي نقطة تحسب على حكومة اقليم كردستان لكونها كان الأجدر بها كما تعودنا منها في مثل هكذا تصرفات مسيئة ان تتخذ الإجراءات السريعة فورا وأمام الجميع في معاقبة من تجرأ على اهانة الدين أولا والعراق ثانيا”.
ودعا وسائل الإعلام ورجال الدين إلى “تركيز الجهود من خلال المؤتمرات والندوات وورش العمل لغرس حب الانتماء للوطن وتقديس رمزيات استقلاله واحترام جميع مكونات الطيف العراقي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.