وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزارة-الخارجية-العراقية

وزارة الخارجية: قرار مجلس الامن “خطوة مهمة” للقضاء على “داعش”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

وصفت وزارة الخارجية ،الاثنين، قرار مجلس الأمن رقم 2249 لمحاربة “داعش” بـانه بالـ(الخطوة الهامة) ، واستشعارا واقعيا للخطر الذي تمثله تلك العصابات الاجرامية .
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد جمال في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز”  ، إن “الوزارة تعبر عن ارتياحها وترحيبها بقرار مجلس الأمن الأخير ، معتبرة القرار خطوة هامة للقضاء على التنظيمات الإرهابية والمتطرفة ، كونه يعكس إرادة دولية حقيقية لمحاربة الإرهاب ، واستشعاراً واقعياً للخطر الذي تمثله عصابات داعش الارهابية” .
وأضاف جمال إلى أن “العراق يأمل المزيد من الدعم العسكري ، والتعاون الاستخباري واللوجستي من كافة دول العالم ، كونه يمثل طليعة الدول المتصدية للإرهاب وإجرام داعش”، مجددا د”عوة العراق لتنسيق دولي حقيقي وواقعي على ضوء القرار الأخير لمجلس الأمن ، الذي صوتت عليه الدول الأعضاء مطلع الأسبوع الجاري” .
واكد المتحدث بأسم الخارجية على “ضرورة وحاجة بناء جبهة دولية موحدة تتصدى للإرهاب وتضربه بقوة ، وتقضي على كافة خطوط إمداده وتمويله والترويج له”.
يذكر ان “مجلس الأمن الدولي تبنى السبت الماضي بالإجماع قراراً ، أعدته فرنسا لتنسيق مكافحة إرهابيي عصابات داعش الارهابية والقاعدة بحسب بيان صادر عن المجلس” .


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.