وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



فرنسا تكشف عن وجود نية لبداية مرحلة جديدة من التعاون في مكافحة الارهاب مع العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشف الملحق الأمني الفرنسي في العراق فيليب غوسلان ،الاربعاء، عن وجود نية لدى رئيس مكافحة الإرهاب في فرنسا بزيارة العراق لتنسيق الجهود وبدء مرحلة جيدة من التعاون.

وقالت وزارة الداخلية العراقية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “وزير الداخلية محمد سالم الغبان استقبل سفير فرنسا في بغداد مارك باريتي يرافقه العقيد فيليب غوسلان ملحق الأمن الداخلي”.

واضافت الوزارة ،بحسب البيان ان “الوزير نقل تعازيه الشخصية وتعازي حكومة وشعب العراق الى الشعب والحكومة الفرنسية بتفجيرات باريس الأخيرة وسقوط الضحايا من الأبرياء”.

وبين الوزير ، بحسب بيأن الوزارة  على  “أهمية العمل على تشكيل غرفة عمليات اسخبارية لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود ضد الإرهاب”، مؤكدا ان “داعش يستهدف الإنسانية بأبشع وسائل القتل والتدمير ومسؤوليتنا تقتضي أن نعمل بشكل وثيق لمواجهة هذا الفكر المتطرف وأدواته القاتلة جاء ذلك خلال”.

من جهته أكد السفير الفرنسي ، بحسب البيان أن”اعتداءات باريس الأخيرة جاءت نتيجة فشل الدواعش في ديالى وبيجي وسنجار على يد قوات الأمن العراقية”، مبيناً “أهمية المزيد من التعاون لتلافي أي هجمات لداعش”.

وعلى الصعيد الامني اشار السفير الفرنسي الى انه “سيتم تنظيم دورة تدريب للمختصين في مكافحة المتفجرات ومكافحة تزوير الوثائق والحفاظ على التراث في المنطقة ولا سيما العراق موضحاً أن الرئيس الفرنسي كلف مدير متحف اللوفر لتقديم تقرير عن مكافحة تهريب ومتاجرة الآثار وكذلك تنسيق الجهود لمكافحة جرائم الاتجار بالبشر”.
وبين السفير الفرنسي “تواصل الجهد الدولي لضرب عصابات داعش الإرهابية في العراق مقدماً شكره لاجهزة الاستخبارات العراقية على معلوماتها القيمة التي قدمتها لفرنسا ابان الهجمة الاخيرة وقبلها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها