وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزير الخارجية السوري وليد المعلم (ارشيف)
وزير الخارجية السوري وليد المعلم (ارشيف)

المعلم: مافعله الطيران الروسي يعادل 100 ضعف مافعله التحالف الدولي ويكشف عن خبايا انزعاج تركيا من الروس

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن هناك تنسيقا كاملا بين سورية وروسيا في كل ما يتعلق بمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن ما قام به سلاح الطيران الروسي خلال أقل من شهرين ضد الإرهاب يعادل 100 ضعف ما فعلته الولايات المتحدة والتحالف الذي تقوده خلال 18 شهرا.
وبحسب “سوريا الان” قال المعلم خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين في موسكو امس الاربعاء: إنه تم بالتعاون بين سلاح الطيران الروسي والجيش السوري تدمير اكثر من الف صهريج لنقل النفط السوري المسروق والمئات من مخازن الوقود ومستودعات الذخائر والأسلحة ومراكز قيادات الارهابيين في مختلف المحافظات السورية بينما لم ينتج عن 6 آلاف طلعة قامت بها الولايات المتحدة وحلفاؤها خلال 18 شهرا اي اضعاف لتنظيم “داعش” الإرهابي بل على العكس ازداد تمددا وانتشارا في سورية والعراق.
ولفت المعلم إلى أن “الجهد الروسي السوري المشترك في القضاء على تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية أغضب القيادة التركية فارتكبت عدوانا سافرا موصوفا على السيادة السورية بإسقاط الطائرة الروسية فوق الاراضي السورية”.
مشيرا الى أن “هذا تصرف غير مستغرب من قبل حكومة رجب أردوغان التي ما زالت تتآمر على سورية منذ خمس سنوات لأسباب عقائدية تنطلق من فكر الاخوان المسلمين التكفيري”.
الروسية وفي مركز اهتمام البرلمانيين الروس والمجتمع الروسي على العموم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.