وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزير الخارجية إبراهيم الجعفري (4/تشرين الثاني/2015)
وزير الخارجية إبراهيم الجعفري (4/تشرين الثاني/2015)

الجعفري: قواتنا الأمنية حققت انتصارات كبيرة على عصابات داعش ويؤكد ان التحالف الدولي لم يكن بالمستوى المطلوب

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الخميس، دعم التحالف الدولي للعراق لم يكن بمستوى الطموح، مؤكدا ان القوات العراقية حققت انتصارات كبيرة على عناصر “داعش” وحررت عدة مناطق من قبضته،

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري التقى، اليوم، في العاصمة طوكيو رئيسة جمعية الصداقة العراقـية-اليابانيّة يوريكو كيوكا”.

وذكر الجعفري، وفقاً للبيان، أن “القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر تحقق انتصارات كبيرة في حربها على عصابات داعش الارهابية واستطاعت تحرير العديد من المناطق التي كانت في قبضة داعش”.

وأكد أن “قواتنا مستمرة في تحرير بقية المناطق، وأن عناصر داعش الإرهابية كانت قد جاءت من أكثر من 82 دولة في العام الماضي، واليوم ازداد عدد عناصرها إلى أكثر من 100 دولة مما يعني أن دعم التحالف الدوليِّ للعراق لم يكن بمُستوى الطموح”.

ولفت الى، أن “العراق يعول الان على مواقف أصدقائه بدعمه لرفع زخم المعركة لحين تحرير بقية المناطق وعودة الأمن والاستقرار في العراق اضافة الى تقدي الدعم الإنساني والخدمي للعوائل النازحة”.

وتابع، أن “العراق أرض خصبة للاستثمار لامتلاكه ثروات متعددة خاصة أمام الشركات اليابانية التي تحظى منتوجاتها بثقة المواطن العراقي”، مبيناً أن “اليابان قادرة على مساعدتنا في تطوير التجربة العراقية ونحن نريد الإفادة من تجاربكم”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.