وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مقر-نقابة-الصحفيين-العراقيين

نقابة الصحفيين تؤكد على أهمية توفير مناخ أمن للعمل الصحفي وتدين حمل السلاح من قبل المسؤولين داخل المؤسسات الإعلامية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
ادانت نقابة الصحفيين العراقيين ،الخميس , حمل السلاح من قبل المسؤولين داخل المؤسسات الإعلامية ، مؤكدة أهمية توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي وبما ينسجم مع المعايير المهنية الدولية في تعزيز مسارات الحرية والديمقراطية في العراق الجديد.
وقال بيان للنقابة تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه ان “نقابة الصحفيين العراقيين تعلن عن رفضها المطلق لمثل هكذا حالات في نقل الخلافات السياسية والتقاطعات التي تحدث بين الكتل النيابية والسياسيين الى داخل المؤسسات الإعلامية والتي تعمل وفق مبدأ نقل الحقائق واحترام حرية التعبير والرأي والرأي الاخر” .
واكدت على “اهمية ابعاد المؤسسات الإعلامية والصحفية عن الصراعات والتقاطعات ومن غير المنطقي استخدام المؤسسات الإعلامية ساحة لتصفية الحسابات وغير ذلك من الخلافات وتدين حمل السلاح من قبل المسؤولين داخل المؤسسات الاعلامية وعلى الجميع احترام حرمة تلك المؤسسات والعاملين فيها وعدم تجاوز حدود اللياقة وبما يعكس حالة من عدم احترام الأخر “.
وختمت النقابة بيانها انه “لطالما اكدت النقابة في مرات سابقة أهمية توفير مناخات آمنة للعمل الصحفي وبما ينسجم مع المعايير المهنية الدولية في تعزيز مسارات الحرية والديمقراطية في العراق الجديد “.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.