الجعفري من اليابان: دعم التحالف الدولي للعراق لم يكن بمستوى الطموح

اخبار العراق السياسية | 846 | 5:27 م

الجعفري من اليابان: دعم التحالف الدولي للعراق لم يكن بمستوى الطموح
ابراهيم الجعفري (ارشيف)

وكالة بغداد تايمز (بتا)

التقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ، الخميس ، في العاصمة اليابانية طوكيو رئيسة جمعية الصداقة العراقـية ــ اليابانية يوريكو كيوكا ،وبحث الطرفان العلاقات الثنائية ، والقضايا الإقليمية والدولية التي تحظى بالاهتمام.

وقال الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “القوات الامنية ، والحشد الشعبي ، والبيشمركة ، وأبناء العشائر تحقـّق انتصارات كبيرة في حربها على عصابات داعش الارهابية ، واستطاعت تحرير العديد من المناطق التي كانت في قبضة داعش” .

واضاف الجعفري ، بحسب البيا ان “عناصر داعش جاءت من أكثر من 82 دولة في العام الماضي ، واليوم ازداد عدد ارهابييها إلى أكثر من 100 دولة” ، لافتا الى ان “دعم التحالف الدولي للعراق لم يكن بمستوى الطموح” ، مؤكدا “بالقول نحن الان نعول على مواقف أصدقائنا بدعم العراق لرفع زخم المعركة لحين تحرير بقـية المناطق ، وعودة الأمن والاستقرار في العراق ، اضافة الى تقديم الدعم الإنساني والخدمي للعوائل النازحة” .

من جهتها أشادت يوريكو كيوكا، بحسب البيان “بالتجربة العراقيّة رغم الظروف التي مر بها”، مؤكدة “عزم بلدها تطوير علاقات الصداقة بين البلدين ، وتعزيز التعاون فيما يتعلـق بتطوير العمل البرلماني” ، مشيرة إلى أن “اليابان استقبلت عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي خلال شهر شباط ، وتشرين الثاني الماضيين في إطار تبادل الخبرات”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات