وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزير الخارجية إبراهيم الجعفري (4/تشرين الثاني/2015)
وزير الخارجية إبراهيم الجعفري (4/تشرين الثاني/2015)

الجعفري: العراق يتطلع لزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في ظل الفرص الاستثمارية المتاحة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الجمعة، ان العراق يتطلع لزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكـدا على التزام الحكومة بالعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مناخ الاستثمار.
وقال مكتب وزير الخارجية في بيان اطلعت عليه، وكالة “بغداد تايمز”، إن “الجعفري التقى مساء امس الخميس، ماساهيسا ساتو وعددا من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الياباني”، مبينا ان “الجانبين استعرضا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الإيجابية”.
ونقل المكتب عن الجعفري قوله، إن “العراق يتطلع لزيادة حجم الاستثمارات اليابانية في ظل وجود العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة”، مؤكـدا على “التزام الحكومة بالعمل على تحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مناخ الاستثمار”.
واضاف الجعفري، أن “ظاهرة الإرهاب تعد أبرز التحديات التي يواجهها المجتمع الدولي، ويجب تعزيز التعاون في إجراءات مكافحة الإرهاب، وتبادل المعلومات”، مؤكـدا على “إصرار الحكومة العراقية على مكافحة التنظيمات الإرهابية”.
وتابع الجعفري، أن “الجهود الدولية لمكافحة داعش لم تكن بمستوى الطموح إذ اتسعت رقعة الإرهاب في الدول التي يستهدفها، علاوة على ازدياد أعداد عناصره”، مشددا على أن “العراقيين يحاربون بكل شرف دفاعا عن أنفسهم ونيابة عن العالم أجمع وكل ما يحتاجه العراق هو الدعم الاستخباري والإنساني والخدمي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.