وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



القوات-التركية-الخاصة-أمام-المحكمة-في-اسطنبول

هيئة الأركان التركية: لقد اتخذنا كافة التدابير لمنع وقوع حوادث بين القوات الروسية والتركية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلنت هيئة الأركان العامة التركية، في بيان صدر بعد اجتماع للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، لقد اتخذت هيئة الأركان العامة التركية تدابير لمنع وقوع حوادث غير مرغوب فيها بين القوات المسلحة التركية والروسية.
وجاء في البيان، أن” قنوات الاتصالات الدبلوماسية والعسكرية مع روسيا مفتوحة وقد اتخذت هيئة الأركان العامة التركية، التدابير الرامية لمنع وقوع حوادث غير مرغوب فيها بين القوات المسلحة من كلا البلدين”.
وقد جرى، يوم الخميس، عقد اجتماع استثنائي للمجلس العسكري الأعلى للأركان العامة التركية، برئاسة رئيس وزراء تركيا، أحمد داود أوغلو.
وقد استمع الاجتماع إلى تقرير حول: “الهدف الرئيسي للبرنامج، وحالة التأهب ومكافحة الإرهاب وتوافر الأمن في البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط وحماية الحدود”.
ونوقشت التطورات على الحدود التركية السورية، وحالة العلاقات الدبلوماسية والعسكرية مع روسيا، والتدابير الرامية لمنع وقوع حوادث غير مرغوب فيها بين القوات المسلحة التابعة للبلدين.
وصرح رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في وقت سابق، لصحيفة التايمز البريطانية، بأن تركيا سوف تتعاون مع روسيا لنزع فتيل الأزمة وللحد من التوتر حول حادثة القاذفة الروسية سوخوي- 24، التي أسقطت في سوريا، من قبل سلاح الجو التركي، في حين أن إجراءاتنا لحماية الأراضي التركية لن تتغير



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.