وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



القوات الخاصة الروسية

بالصور: تكريم جنوداً من القوات الخاصة السورية الذين أنقذوا الطيار الروسي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

RT/وكالات

نشرت وسائل إعلام روسية صورا لجنود من القوات الخاصة السورية الذين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي الذي أسقطت قاذفته من قبل مقاتلات تركية.

وتظهر الصور جنودا يحملون أوسمة وشهادات تقدير خطت باللغة الروسية.

وكما يبدو فإن السلطات الروسية قامت بإرسال هذه الأوسمة إلى سوريا تقديرا للجهود التي قامت بها الوحدات الخاصة السورية.

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات الشكر للجنود السوريين ولكل من ساهم في العملية الشائكة المحفوفة بالمخاطر التي جرت على مدى نحو 12 ساعة في منطقة سقوط القاذفة الروسية قرب الحدود التركية، حيث تتواجد مجموعات مسلحة فاعلة مختلفة.

روسيا تكرم جنودا سوريين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي

روسيا تكرم جنودا سوريين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي

روسيا تكرم جنودا سوريين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي

روسيا تكرم جنودا سوريين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي

روسيا تكرم جنودا سوريين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي

روسيا تكرم جنودا سوريين شاركوا في إنقاذ الطيار الروسي

وكانت عملية إنقاذ الطيارين الروسيين انطلقت الثلاثاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني بعد 15 دقيقة من سقوط القاذفة “سو -24” التي قتل إثرها قائد الطائرة أوليغ بيشكوف نتيجة إطلاق المسلحين من الأرض النار عليه أثناء هبوطه.

أما الطيار الثاني قنسطنطين موراختين فأنقذته مجموعة مشاة البحرية الروسية بدعم ناري من قبل القوات الخاصة السورية، وخلال العملية قتل ألكسندر بوزينيتش من مشاة البحرية.

يذكر أن مجموعة الإنقاذ من مشاة البحرية الروسية دخلت معركة للوصول إلى مكان وجود الطيار، بدعم من مجموعات القوات الخاصة السورية في مواجهات مباشرة مع المسلحين لتغطية فرقة الإنقاذ من ثلاث جهات.

وبدأت العملية بعد تحديد مربع البحث بين قمة دورين وجبل التركمان. هناك جرى قتال شديد، وتم إرسال ثلاث مروحيات إلى المكان المحتمل لسقوط الطائرة.

الطيار الثاني، كان اختبأ في مكان على خط الجبهة حيث دار القتال بين الجيش السوري والإرهابيين.

حين وصلت الحوامات كانت على ارتفاع منخفض، وفتح المسلحون عليها نار كثيفة، فعادت اثنتان وهبطت واحدة في ذلك المكان، كانت تقل مجموعة إنقاذ مؤلفة من 12 شخصا.

وتدخل العسكريون السوريون في الوقت المناسب وأخرجوا المجموعة بغطاء ناري من تحت القصف، وبالنتيجة جرح ثلاثة أشخاص من القوات الخاصة السورية خلال العملية.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شايغو أعلن أن عملية الإنقاذ استمرت 12 ساعة وانتهت الأربعاء الساعة 03.40 بتوقيت موسكو، وشكر كل من عمل طوال الليل مضحيا بحياته، كما وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشكر لكل من شارك في العملية وأصد أمرا بمنح بيشكوف بعد وفاته لقب بطل روسيا، ومنح بوزينيتش (بعد الوفاة) وكذلك موراخين وسام الشجاعة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.