وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



لاجئة عالقة في هنغاريا
لاجئة عالقة في هنغاريا

الخارجية الاندونيسية تتهم السلطات الأسترالية بتدمير مركب يحمل طالبي لجوء

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اتهم مكتب الشؤون الخارجية الاندونيسية، السلطات الأسترالية بتدمير مركب يحمل ‫‏طالبي لجوء‬ في عرض البحر وإعادتهم قسراً من حيث جاءوا.

وقالت تقارير اندونيسية، “تم العثور على ستة عشر ‫مهاجر‬ من ‫‏الهند‬ و ‫‏نيبال‬ و ‫‏بنغلاديش‬، في حين كان قائد المركب من ‫‏إندونيسيا‬، وتقطعت بهم السبل في الجزء الاندونيسي الجنوبي”، موضحة أن “مسؤولين استراليين دمروا مركباً يحمل ‫‏طالبي لجوء‬ ومن ثم دفعهم مرة أخرى إلى البحر في قارب آخر بعد أن كانوا متوجهين من ‫‏اندونيسيا‬ الى ‫‏استراليا”‬.

ونقلت التقارير عن قائد المركب قوله بعد إجراء التحقيقات معه، إنه “تسلم مبلغ 2 مليون روبية، أي ما يعادل حوالي 1600 دولار، لنقل المهاجرين من بيلابوهان راتو على الساحل الجنوبي الغربي الى أستراليا”.

وأضاف، أن “السلطات الاسترالية دمرت القارب الذي حملهم إلى جزيرة ‫‏كريسماس‬ الأسترالية، وتم إعادتهم الى البحر بعد أن قضوا أربعة أيام في الاحتجاز”.

يذكر أن الحكومات الاسترالية المتعاقبة تنتهج سياسات صارمة إزاء طالبي اللجوء و ‫‏المهجرين‬ غير الشرعيين الذين يأتون بقوارب التهريب عبر البحر، حيث تقوم السلطات الاسترالية باعتراض وإعادة الزوارق واعتقال المهاجرين بمراكز احتجاز خاصة بطالبي اللجوء



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.