وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في موسكو الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في موسكو (ارشيف)

روسيا تعزز دفاعاتها الجوية في سوريا ورئيس التركي يرفض الاعتذار لبوتين

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
عززت روسيا من دفاعاتها الجوية في سوريا من خلال نشر صواريخها الجوية الجديدة في القاعدة الرئيسية لها وتحريك الكروز,القاعدة الروسية لأنطلاق الصواريخ ,بأتجاه الساحل.
وبحسب تقرير لـ/BBC/ فان”انضام سلاح الدفاع الجوي بعيد المدى ,كروزرز,يوفرالتغطية الجوية للطيران الروسي ,وطائرات s- 400, التي وصلت الخميس , على ضوء الخلاف المستعر القائم لحادثة اسقاط الطائرة الروسية من قبل تركيا الثلاثاء الماضي وعلى اعقاب تحذيرات الرئيس التركي أردوغان لروسيا ,” عدم اللعب بالنار ” , خلال عملياتها على سوريا علقت روسيا موافقات التأشيرات مع تركيا فهي تخطط لأدخال مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد تركيا”.
واضافت ،ان”الرئيس فلاديمير بوتن ينتظر اعتذار الرئيس اردوغان قبل البدء بالمحادثات معه, وفي حديث متلفز للرئيس اردوغان , حذر روسيا من “اللعب بالنار , في مواجهة المعارضة السورية “,الذي يملك الشرعية الدولية تحت ذريعة مكافحة داعش .حيث يتهم اردوغان موسكو بأستخدام اسقاط الطائرة في تركيا , ذريعة لأتهامات غير مقبولة ضد تركيا “, ويتهم روسيا بأساءة التعامل مع الرعايا الاتراك المتواجدين في البلد لشؤون تجارية”.
مشيرة الى ان”بتصريح اردوغان يوم الخميس الماضي حيث يرفض الاعتذار لروسيا عن الطائرة الروسية قائلا” اننا بأمكاننا استخدام طرق مختلفة للتحذير”.
ونقلت عن مستشار الشؤون الخارجية للرئيس بوتن يصرح “سيتم ايقاف “نظام السفر دون تأشيرة “والبث به من الاول من كانون الثاني . وتحدث وزير خارجية روسيا قائلا ان الرئيس التركي ,”قد تجاوز حدود ماهو مقبول .”
واختتمت تقريرها بانه”يربط روسيا وتركيا مصالح اقتصادية مهمة ,روسيا هي ثاني اكبر شريك تجاري لتركيا ,حيث قدم اكثر من 3 مليون سائح روسي الى تركيا العام الماضي”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.