وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الجبوري يدعو البنك المركزي الى الالتزام بالدستور ومحاسبة من يحاول الاخلال بالنظام

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا عضو اللجنة المالية النائب هيثم الجبوري ،الاثنين،ادارة البنك المركزي بالالتزام بالدستور و القانون و الاقرار بحق مجلس النواب بمراقبة و تقييم و تقويم عمل البنك و كذلك محاسبة من يثبت تواطئه او تعمده الاخلال بالنظام و ضياع المال العام.

وقال الجبوري في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” اننا “تفاجئنا كثيرا باتهامات البنك المركزي لبعض المنتقدين لعمله بقصورية الاختصاص و التدخل في عمله”،مشيراً الى ان “البنك يسعى الى استصدار قانون لمنع النواب و المراقبين من نقد عمله و العاملين فيه”.

ودعا الجبوري “ادارة البنك بالالتزام بالدستور و القانون و الاقرار بحق مجلس النواب بمراقبة و تقييم و تقويم عمل البنك و كذلك محاسبة من يثبت تواطئه او تعمده الاخلال بالنظام و ضياع المال العام”.

واشار عضو اللجنة المالية الى اننا “سنستمر بفضح الفاسدين و المتلاعبين بقوت الشعب “.

واكد الجبوري “تفاجئنا بمناقضات بالدفاع عن المصارف الاهلية بالاطلاق ثم العودة بالاعلان عن معاقبة المصارف ب ٤٠٠ مليار دينار فان كانت فوق الشبهات فلماذا العقوبة ؟”.

وتابع بالقول ان “هنالك مختصين في مجلس النواب نوابا و لجانا لهم الحق بالسوال و التقييم و التحقيق في اي شبهة تثار او اي معلومة تصل و لا احد فوق القانون لا مؤسسة و لا شخصية و سنحاسب بشدة من يريد ايقاف عملية المراقبة و الحساب و سنتصدى لكل الخروقات و على راسها التزوير في نافذة بيع الدولار و نقصان الاحتياطي المالي بشكل كبير”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها