وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائبة-عالية-نصيف-20158

نائبة عن القانون تدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية للأسراع في ترشيع قانون مزدوجي الجنسة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت النائب عن دولة القانون عالية نصيف، الاثنين، السلطتين التشريعية والتنفيذية للأسراع في تشرع قانون مزدوجي الجنسية لوضع حد للعديد من المفسدين وسراق المال العام الذين يحتمون بجنسياتهم الاخرى.
وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان “أحد أهم أسباب تفشي الفساد المالي والإداري الذي تعاني منه الدولة العراقية هو احتماء العديد من المفسدين وسراق المال العام بجنسيات اخرى، مما أتاح لهم الفرصة للتمادي في فسادهم لأنهم يشعرون بأنهم في مأمن من العقاب”.
وأضافت ان “بعض هؤلاء تورطوا بما هو أخطر من الفساد المالي، كالخيانة والعمالة والتآمر على العراق وشعبه، وعندما تحين الفرصة يهربون الى الخارج ويحتمون بالدول التي منحتهم الجنسية”.
وشددت نصيف على “ضرورة قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي باستبعاد ذوي الجنسيات المزدوجة من المناصب المهمة والدرجات الخاصة في الدولة العراقية ابتداءً من رأس الهرم ما لم يتنازلوا عن جنسياتهم الاخرى، فالجنسية العراقية يتشرف بها كل عراقي، ومن لا يتشرف بالانتماء الى بلده فهو إنسان غير شريف”، مبينة ان “الاسراع في تشريع قانون مزدوجي الجنسية ستكون له أهمية كبرى في القضاء على جزء كبير من الفساد المستشري في العراق”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.