وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



الزاملي يرهن حسم التحقيق بقضية مجرزة سبايكر بالانتهاء من تحرير كل العراق من عناصر “داعش” الارهابية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رهن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الاثنين، حسم التحقيق بقضية مجرزة سبايكر بالانتهاء من تحرير كل العراق من عناصر “داعش” الارهابية.
وقال الزاملي في بيأن تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “لجنة التحقيق بقضية سبايكر لازالت تعمل برئاسة النائب حامد المطلك، وتجمع معلومات وادلة”، مبينا انه “كلما حصلت مستجدات بالقضية تجمع بملفات لتكون اثباتات”.
واضاف الزاملي ، بحسب البيان ان “اللجنة تسعى لاستكمال كل الامور القانونية، وهي عازمة بالخروج بالنتائج المرضية”، مبينا ان “المشكلة التي تواج اللجنة هي عدم وجود ادوات بالجريمة، باستثناء الذين اعترفوا على مقترفي الجريمة”.
ولفت رئيس لجنة الامن ، بحسب البيان الى ان “هناك ملابسات عديدة في القضية، ولا يمكن الوصول اليها الا بعد تحرير كل العراق من تنظيم داعش الاجرامي”.
يشار الى ان مجزرة سبايكر حدثت بعد أسر طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر في 12 من حزيران 2014، وذلك بعد سيطرة تنظيم “داعش” الاجرامي على مدينة تكريت، وبعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل أسروا أكثر من ألفي طالب من القوة الجوية وقادوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، وقاموا بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص، ودفنوا البعض منهم وهم أحياء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.