وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



عصابة أغتيالة (تعبيرية)
عصابة أغتيالة (تعبيرية)

نجاة صحفي عراقي من محاولة اغتيال وسط البصرة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

نجا الصحفي العراقي مشتاق فالح، من محاولة اغتيال اليوم الثلاثاء (1/كانون الأول/2015)، دبرت له من قبل جهات ارهابية مجهولة، وسط محافظة البصرة.

وقال الصحافي مشتاق فالح في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته بغداد تايمز إن “المسلحين مجهولين كانو يستقلون دراجتين حاولوا اجباري على التوقف لدى مروري في منطقة التحسينية الواقعة ضمن مركز المدينة، ولما لجأت الى زيادة السرعة أطلق أحدهم النار على السيارة”، مبينا أن “احدى الرصاصات أدت الى تهشم زجاج النافذة الخلفية وأحدثت ثقبا في أحد المقاعد”.

وأوضح فالح بأن “بعد وقوع الحادث تبين أن شخصا آخر تعرض الى التسليب في نفس المكان تزامنا مع مروري في ذلك الطريق”، مضيفا أن “اطلاق النار الذي تعرضت له ربما كان بدافع التغطية على جريمة التسليب، وربما كان بقصد سرقة سيارتي أيضا، وفي الحالتين لم أكن مستهدفا بصفة شخصية كإعلامي”.

يذكر إن صحافيي العراق غالباً ما يتعرضون إلى محالاوت اغتيال، واعتداءات مستمرة من قبل ازلام حمايات السياسيين واعضاء مجلس النواب العراقي.

وشهدت محافظة كربلاء اليوم تظاهرات ادت إلى مواجهة بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب في المحافظة، وإستخدمت المياه لتفريقهم، مما دفع القوات الامنية إلى مصادرة معدات التصوير الخاصة بأحدى القنوات الفضائية العراقيةـ والاعتداء على كادر عملها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.