وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الرئيس التركي يتحدى ادعاءات روسيا حول تجارة النفط مع تنظيم داعش

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ متابعة
تحدت تركيا روسيا لتفنيد الادعاءات القائمة بشأن اسقاط الطائرة الروسية لغرض تغطية مصالح التجارة النفطية مع تنظيم داعش.
ونقلت شبكة الـ”bbc” تصريح الرئيس التركي ” حين تزعمون شيئاً فلابد من اثبات صحته “،استجابة للاتهامات الصادرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الذي تحدث الاسبوع الماضي ان اسقاط الطائرة “كان خطأً فادحاً “.
واضافت الشبكة،ان”الحكومة التركية رفضت الاعتذار لهذا الحادث .أحد الطيارين قد لقى حتفه والمنفذ الاخرللعملية SU-24 تم انقاذه , بعد ان اصابته المقاتلة التركية f-16 على الحدود السورية في 24 ايلول”.
وتابعت ،ان”البحار الروسي قد لقي حتفه ,وهو الذي حاول بعملية لأنقاذ الطيار في الجزء الشمال الغربي لسوريا تركيا تقول ان الطائرة دخلت مجالها الجوي ,في الوقت الذي انفت روسيا هذا الاتهام وزارة الخارجية الامريكية تصرح بالدليل ومن مصادر تركية وامريكية , ان الطائرة قد اخترقت فعلا المجال الجوي التركي وان تركيا انكرت اي ارتباطات مع تنظيم داعش , وهي جزء من التحالف بقيادة الولايات المتحدة الامريكية في التصدي بضربات جوية على اوكار تنظيم داعش”.
ونقلت عن اردوغان:” اثبتوا ماتدعونه بوثائق مكشوفة أمام العالم .وتعهد اردوغان بالتنحي عن المنصب في حال تم اثبات صحة ادعاءات ان تركيا تشتري البترول من تنظيم داعش , وعلى الرئيس بوتن ان يتخذ القرار نفسه في حال إثبات عكس ادعاءاته”.
ولفتت الى ان”روسيا تقوم بأنجاز ضربات جوية مستهدفة المتمردين على نظام بشار الاسد بالاضافة الى تنظيم داعش منذ بضع اشهر مضت ,تركيا كانت مترددة من لعب دور فعال مع قوات التحالف ضد تنظيم داعش ,ومع ذالك وفي شهر آب ,سمحت لقوات التحالف بأستخدام القاعدة الجوية لها في انجيرليك”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها