وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وفيق السامرائي

خبير استراتيجي: الرد العراقي على ماكين لتشكيل قوات “سنية ” رد سليم ويؤكد ان العراق لدية قوة ضاربة على الأرض

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد الخبير الاستراتيجي الفريق المتقاعد وفيق السامرائي ،الخميس، ان الرد الرسمي العراقي الرافض لطروحات جون ماكين لتشكيل قوات عربية واسلامية “سنية” من نحو 100,000 مقاتل يستند إلى تقدير موقف استراتيجي سليم، مبيناً ان العراق “تتوفر فيه قوات ضاربة على الأرض لحسم الموقف والمطلوب هو تعزيز الدعم الجوي الاستراتيجي والتعبوي، وتعزيز جهد الاستخبارات من خلال توجيه الأقمار الصناعية ووسائل الاستطلاع الأخرى.
وقال السامرائي في تصريح عبر صفحتة الشخصية ” الفيس بوك ” تابعتها وكالة “بغداد تايمز”، ان “فرص إرسال قوات خليجية إلى العراق وسوريا معدومة تماما، لأن ورطتهم في اليمن خطيرة وطويلة الأمد”.
وأوضح ان “القاعدة” إحتلت مدينة زنجبار مركز محافظة أبين وهم لا يمتلكون قوات كافية ولا يتحملون خسائر بشرية، والأهم من هذا هو أنهم لا يتمتعون بنظرة حيادية تجاه العراقيين وتدخلاتهم السافرة في الشؤون العراقية. وفي المحصلة فإنهم غير مرحب بهم عراقيا. علما أن العراق يمتلك مقومات النصر”.
واضاف “على هامش تدخلات الخليج العدائية قائلاً إن إنفصال كردستان سيعزز الوحدة الوطنية العراقية بشكل مطلق وبات مطلبا عراقيا، أكثر مما هو مطلب كردي جدي، خلاف ما تظن أطراف خليجية تسعى إلى إيذاء العراق.
وفي سياق تحرير الموصل استغرب السامرائي أن يغيب جنرالات الموصل السابقون وهم بالمئات عن فضاء الدفاع عن مدينتهم بالمرة. فلم نسمع ولم نقرأ كلمة واحدة لأحد منهم، ولو من باب التشجيع أو حتى التحليل بحيادية. والقصة لا تتعلق بمن يعيشون تحت سلطة داعش، بل بالمقيمين في مدن العراق الأخرى وتركيا ودول عربية .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.