الاعرجي: استقدام قوات برية امريكية للعراق يعد تجاوزاً على السيادة العراقية

اخبار العراق السياسية | 1014 | 4:28 م

الاعرجي: استقدام قوات برية امريكية للعراق يعد تجاوزاً على السيادة العراقية
بهاء الاعرجي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
عد القيادي في التيار الصدري بهاء الأعرجي، الخميس، إصرار واشنطن على  ومحاولة لفرض الهيمنة على القرار السياسي في البلاد.
وقال الأعرجي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “العراق ليس بحاجة إلى قوات برية وإنما جل حاجته تتمثل بالدعم اللوجستي، وطالما إن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية قد تباطأ في تقديم هذا الدعم فهذا مؤشر على وجود أولويات تتقدم على محاربة داعش الاجرامي عندهم”.
وأضاف الاعرجي ، بحسب البيان أن “إرسال أي قوات برية أجنبية إلى البلاد لا بد أن يكون بطلب عراقي رسمي، وإن العراق من طرفه قد بيّن مراراً وتكراراً عدم حاجته لمثل هكذا قوات”، داعيا “الحكومة لرفض تواجد مثل هذه القوات رسمياً حتى تجنب العراق أن يكون منطلقاً لحرب بالوكالة”.

وبين الاعرجي ، بحسب البيان أن “أي قرار بإرسال قوات أميركية برية إلى العراق في هذا الوقت ليس المراد مِنه محاربة داعش كما يعلن في الظاهر، وإنما إستعراض العضلات لا سيما وإن هنالك قوات روسية في سوريا قد أُعلن عن تواجدها مؤخراً”.
ولاقت الولايات المتحدة الامريكية انتقادات كبيرة بسبب دعمها للجماعات الارهابية في سوريا، وعدم جديتها في محاربة الارهاب في العراق، بعد تهاونها بقصف داعش الاجرامي وارتاله رغم تمكنها من ذلك ورؤية سلاح الجو لمايسمى بالتحالف الدولي تحركات داعش العلنية في الموصل والانبار دون قصفها.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



التعليقات