وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



هولاند مع ملك السعودية (ارشيف)
هولاند مع ملك السعودية (ارشيف)

هولاند: حاملة الطائرات شارل ديغول ستكون في الخليج “خلال أيام”

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الجمعة أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الموجودة حالياً في شرق المتوسط ستكون في الخليج “خلال بضعة أيام”، وذلك خلال زيارته للحاملة أحيطت بسرية حتى اللحظة الأخيرة، والتي تستمر بضع ساعات فقط.

وقال الرئيس الفرنسي مخاطباً طاقم شارل ديغول “خلال بضعة أيام، ستكونون في منطقة انتشار جديدة، ستتولون مسؤوليات قيادية مع حلفائنا في إطار الائتلاف” الدولي.

وكان هولاند وصل اليوم في زيارة غير مسبوقة إلى منطقة عمليات في الشرق الأوسط على حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول المتواجدة في بحر الأبيض المتوسط للمشاركة في العمليات ضد تنظيم داعش، وذلك بعد 3 أسابيع على هجمات باريس.

وهذه الزيارة المفاجئة للرئيس الفرنسي تزامنت مع انضمام ألمانيا رسمياً للعمليات العسكرية الدولية ضد داعش، لدعم فرنسا مع تصويت النواب الألمان للسماح بنشر ما يصل إلى 1200 جندي وست طائرات في العام 2016.

ووصل هولاند برفقة وزير الدفاع جان ايف لودريان والتقى الطيارين والفنيين العاملين على حاملة الطائرات كما سيشاهد في الليل انطلاق طائرات رافال وسوبر ايتاندار في مهمات، وفق ما أفادت الرئاسة.

وتبحر حاملة الطائرات الوحيدة للبحرية الفرنسية التي وضعت في الخدمة منذ مايو (أيار) 2001، حالياً في منطقة بين جنوب تركيا وشمال مصر. وذكرت أوساط الرئيس بأن انتشار حاملة الطائرات “ضاعف بمعدل ثلاث مرات القدرة الفرنسية على الضربات الجوية ضد داعش في سوريا والعراق”.

وهي المرة الاولى التي يزور فيها رئيس فرنسي حاملة الطائرات الفرنسية أثناء خدمتها خارج قاعدتها في تولون بجنوب شرق فرنسا. وهي أيضاً المرة الاولى التي يتوجه فيها هولاند إلى منطقة عمليات عسكرية فرنسية ضد تنظيم داعش.

المصدر: AFP/وكالات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.