وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



الساعدي سنتخذ اجراءات قانونية بحق تركيا لخرقها الحدود العراقية ويؤكد ان بقاء البارزاني خطر على العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون ناظم الساعدي ،السبت، على مطالبة للحكومة المركزية بمحاسبة مسعود البارزاني لمساعدة تركيا في اختراق الحدود العراقية,مبينا ان بقاء البارزاني خطر على سيادة العراق وأمنه .
وقال الساعدي لوكالة “بغداد تايمز”، :ان”هنالك اجراءات قانونية سيتخذها العراق بحق تركيا ذلك لخرقها حدود العراق ودخول قواتها من دون علم حكومة المركز”.
وأضاف،إن “هناك استياء شعبي كبير اتجاه تركيا وخاصة عندما قامت باستهداف طائرة روسيا في 17 ثانية واليوم تقوم بخرق سيادة العراق “داعيا الجميع الى “اتخاذ موقف جاد في هذا الموضوع “.
وتابع،ان”هنالك اجراءات غير عادية في حال عدم سحب القوات التركيا بأسرع وقت ممكن “مشيرا الى ان”خلق خلافات بين العراق وتركيا لايمكن تجاوزها “.
وأشار إلى إن ” بارزاني اليوم يتمسك بالسلطة رغم انه فاقدا للشرعية والمعايير الدستورية والقانونية وانه يتصرف بشكل شخصي وذلك مخالف للقانون”,متابعا ان “البارزاني له اتفاقات مشتركا مع داعش وإسرائيل والسعودية ”
واكد ان”العراق يمتلك جيش قوي وليس بحاجة الى دخول قوات برية من اي دولة”.
يذكر ان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن وجود قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدرع بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الاراضي العراقية، فيما اعتبر ذلك خرق خطير للسيادة العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها