وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



وزارة الدفاع العراقية
وزارة الدفاع العراقية

الدفاع: تجنيد الأطفال من قبل داعش الإرهابية يعكس عمق هزائمها

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع نصير نوري، السبت، تجنيد الأطفال من قبل داعش الإرهابية يعكس عمق هزائمها، كاشفا عن خطط داعش لتعويض خسائرها في بيجي والرمادي.

وقال نوري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ان”أساليب داعش في قضية تجنيد الأطفال مناف للقوانين الدولية والأخلاقيات السماوية ويعكس عمق هزائمها وعدم قدرتها على تعويض خسائرها”.
واضاف نوري ، بحسب البيان ان “قضية تجنيد الأطفال لدى داعش ظاهرة طبيعية لانهم لا يمتون للدين بصلة”، مشيرا الى ان “داعش يعلم الأطفال على كيفية الذبح والقتل بهدف زيادة اعداد عناصرها وتعوض خسائرها “.
ولفت المتحدث بأسم وزارة الدفاع ، بحسب البيان الى ان “هنالك معلومات بعزم عناصر داعش الإرهابية باستهداف المدنيين العزل بهدف تعويض عن خسائرها في بيجي والرمادي فضلا عن شن هجوم على القطعات العسكرية في مناطق الاشتباك لتعويض ما فقدته من ارض في صلاح الدين والانبار”.
واشار نوري ، بحسب البيان ان “القوات الأمنية مستعدة لردع اي عمل إرهابي او محاولة داعشية تستهدف المواطنين فضلا عن الهجوم على المناطق الامنة”.
واكد المتحدث المدني ، بحسب البيان ان “القوات الأمنية هياة السبل الكفيلة لاستيعاب مدنيي الرمادي بعد القاء المنشورات للمطالبة بأخلاء المدينة لاقتحامها وتحريرها من الإرهابيين”.
وكانت منظمة الامم المتحدة اليونسيف اكدت في وقت سابق وجود اكثر من مليون طفل عراقي يعيشون في مدن تسيطر عليها داعش الارهابية.
كما تستعد القوات الامنية المشتركة لاقتحام مدينة الرمادي وتحريرها من داعش الارهابية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها