وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



اقبال: إدارات المدارس الكفوءة اللبنة الأولى لتطوير التعليم في العراق

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير التربية محمد إقبال ،الاحد، أن إدارات المدارس الكفوءة اللبنة الأولى لتطوير التعليم في العراق .

وقال إقبال في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، أنه “ضرورة الاهتمام بتطوير إدارات المدارس ، وضبط عملية الترشيح لها” ، مبينا انه “يركز في جميع لقاءاته مع الجهات المانحة على ضرورة تدريب مدراء المدارس ، واعتماد الأنظمة الحديثة في تنفيذ هذا الملف” .

وأضاف اقبال ، بحسب البيان أن “المديرية العامة للتعليم العام أعطت الموضوع أهمية قصوى وذلك بإصدار ضوابط ترشيح ، وقبول مدراء المدارس ، والتي ستصدر خلال الأيام القادمة” .

وبين اقبال ، بحسب البيان أن “المديرية العامة اشترطت أن يكون المرشح من المشهود له بالنزاهة والامانة ، مع التأكيد على ان يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس فما فوق بالنسبة لمدير الثانوية ، والدبلوم فما فوق بالنسبة لمدير الابتدائية” .

وأوضح وزير التربية ، بحسب البيان أن “الضوابط شملت أن يكون المرشح غير محكوم بجنحة أو عقوبة انضباطية تسبق الترشيح بسنتين ، وان لايقل تقويمه عن الجيد للسنتين الاخيرتين ، ويفضل ان يكون ممن كان يشغل معاون مدير مدرسة ، ولديه خبرة في الإدارة لمدة سنتين أو أكثر” .

وتابع اقبال ان “المرشح يجب ان تكون لديه خدمة في مجال التعليم الابتدائي أو الثانوي لا تقل عن خمس سنوات ، كاشفا عن خضوع المرشح لمقابلة مباشرة من قبل لجنة برئاسة مدير عام التربية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها