وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الهلالي: سنستضيف العبادي ووزيري الداخلية والدفاع في الجلسة المقبلة لإيضاح اسباب التوغل التركي في الاراضي العراقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، الاحد عزم كتلتها بتقديم طلبٍ رسمي لرئاسة مجلس النواب لإستضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزيري الداخلية والدفاع في الجلسة المقبلة لإيضاح اسباب التوغل التركي في الاراضي العراقية.

وقالت الهلالي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “اعضاء ائتلاف دولة القانون سيقدمون طلباً رسمياً لرئاسة مجلس النواب في الجلسة المقبلة لإستضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزيري الداخلية محمد الغبان والدفاع خالد العبيدي لإيضاح الاسباب المتعلقة بدخول القوات التركية الى العراق من دون علم الحكومة”، لافتةً الى أن “توغل الاتراك الى الاراضي العراقية من دون موافقة الحكومة يعتبر خرقاً لسيادة البلاد”.

وأضافت  الهلالي أن ” استضافة القادة الامنيين في البرلمان تهدف لمعرفة حقيقة التدخل البري واتخاذ اجراءات رادعة بحق الدول المخالفة”، داعيةً الحكومة العراقية لــ” ردع التدخلات الخارجية ومخاطبة الجانب التركي بسحب قواتهِ من العراق”.

و أكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي امس ، خبر وصول قوات تركية البالغ تعدادها بحدود فوج واحد مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع للاراضي العراقية وبالتحديد محافظة نينوى بحجة تدريب قوات البيشمركة، فيما دعت تركيا لاحترام حسن الجوار والانسحاب فوراً من الاراضي العراقية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها