وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



أنصار ماريون ماريشال-لوبن ووصول الفرنسي عضو في الحزب السياسي الجبهة الوطنية.
أنصار ماريون ماريشال-لوبن ووصول الفرنسي عضو في الحزب السياسي الجبهة الوطنية.

نتائج انتخابات فرنسيا .. لوبن اولاً ساركوزي ثانياً وهولاند ثالثاً

وكالة بغداد تايمز (بتا):

تقدم حزب الجبهة الوطنية الفرنسي اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبان، في الجولة الأولى من الانتخابات الإقليمية والتي جرت، يوم امس الأحد (6/كانوان الأول/2015).

وأعلنت وزارة الداخلية الفرنسية في وقت مبكر من اليوم الاثنين (7/كانون الأول/2015)، ان الحزب المناهض للهجرة حصل على نحو 28% من اجمالي الاصوات على الصعيد الوطني، بعد فرز جميع الاصوات تقريبا.

وقالت لوبان لأنصارها خلال احتفالهم بالفوز إن حزب الجبهة الوطنية “الآن أصبح الحزب الأول في فرنسا”، مشيرة إلى أن الحزب حقق “نتائج عظيمة” في الانتخابات الاخيرة قبل الانتخابات الرئاسية القادمة المقررة في عام 2017.

وذكرت الداخلية الفرنسية، أن الحزب الاشتراكي الحاكم بزعامة الرئيس فرانسوا هولاند حصل على المركز الثالث بحوالي 23.5%، على الرغم من شعبية هولاند شهدت ارتفاعا في استطلاعات الرأي منذ هجمات الثالث عشر من تشرين الثاني الماضي.

وجاء الجمهوريون في المركز الثاني، بعدما حصل الحزب المحافظ بقيادة الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، مع حلفائه من ائتلاف يمين الوسط على 27% من الأصوات.

وقال ساركوزي إنه لن يسعى لتشكيل ائتلاف مع اشتراكيي هولاند ولن يسحب مرشحي الحزب من أجل عدم تمكين الجبهة الوطنية من الفوز في الجولة الثانية.

المصدر: وكالات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.