وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



طيران

وتوت: ضرب القوات التركية المتواجدة داخل الأراضي العراقية يحتاج لقرار جريء من العبادي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن عضو لجنة الامن والدفاع النيابية اسكندر وتوت ،الثلاثاء، ان ضرب القوات التركية المتواجدة داخل الاراضي العراقية يحتاج الى قرار جريء من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، مؤكداً ان وزارة الخارجية لا تقم بعملها بالمستوى المطلوب.
وقال وتوت لوكالة “بغداد تايمز”، ان “بإمكان التوجه الى الحل العسكري لإجبار القوات التركية المتواجدة في الموصل على التراجع من خلال اصدار قرار من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي باستخدام طائراتF16 “, مشيرا الى ان “وزارة الخارجية لم تكن بالمستوى المطلوب في السابق والحاضر”.
وشدد على ضرورة “تحديد المياه التي تدفع من تركيا الى العراق باعتبارها مياه دولية وعلى وزارة الخارجية التحرك تجاه هذا الامر”, مشيرا الى “ضرورة قطع أنبوب النفط عبر الحدود التركية وعلى الاقليم الاتفاق مع الحكومة المركزية”.
وأشار الى ان “الاقتصاد التركي يعتمد بنسبه 38 % على العراق ومنع الشركات التركية من التواجد داخل العراق اضافة الى قطع العلاقات الدبلوماسية مع تركيا سيضر باقتصادها”, مؤكدا ان “تركيا هي من صنع داعش ويدعمه الى الوقت الحالي”.
يذكر ان رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وجه القوة الجوية العراقية بأن تكون على اهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن وحماية سيادة العراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.