وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



حسن السنيد

السنيد ينفي وجود اتفاقية بين الحكومة العراقية السابقة مع تركيا تسمح بدخولها الى الاراضي العراقية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

نفى النائب عن دولة القانون حسن السنيد، الثلاثاء، وجود أي إتفاقية موقعة بين الحكومة العراقية السابقة مع تركيا تسمح بدخولها الى الاراضي العراقية.

وقال السنيد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “التدخل والتوغل التركي في الاراضي العراقية هو أمر مرفوض دولياً وهو مخالف لكل الاعراف والقوانين التي أُتفق عليها في الامم المتحدة لتنظيم العلاقات بين الدول”.

وأضاف السنيد ، بحسب البيان أن “هناك من يشيع للدخول التركي بقصد او دون بقصد وبجهل من خلال الحديث عن وجود إتفاقيات سابقة عقدت في زمن النظام البائد او خلال فترة رئاسة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي مع تركيا تسمح لها بدخول الاراضي العراقية تحت اي مسمى وهو امر غير صحيح ولاتوجد اي إتفاقية بهذا الشان”.

وأوضح النائب عن دولة القانون ، بحسب البيان أنه “تم الاستفسار من السفارة التركية في العراق ومن وزارة الخارجية حول هذا الأمر وقد حصلنا على تأكيدات بعدم وجود مثل هكذا إتفاقية مبرمة بين البلدين”.

وأكد السنيد ، بحسب البيان أنه “وفقا لهذه المعطيات فأن الدخول التركي للأراضي العراقية يمثل إحتلالاً صريحاً لأراضينا ومن الواجب علينا كحكومة وبرلمان وشعب التصدي له بكل الوسائل الممكنة والمتاحة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.