وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



شعار-امانة-بغداد-مدينة-السلام

أمانة بغداد تعلن الاستمرار بإجراءات فرز مقاطعتين جنوبي بغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلنت أمانة بغداد، الاربعاء، استمرار العمل بإجراءات فرز مقاطعتين ضمن قاطع بلدية الرشيد جنوبي العاصمة تضمان نحو 23 ألف قطعة سكنية.
وقالت مديرية العلاقات والاعلام لامانة بغداد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “دائرة بلدية الرشيد تواصل أعمال فرز القطعتين ٢/١٠ و٣/١٠اللتين تضمان نحو 23 ألف قطعة سكنية عبر لجان الإشراف والمتابعة والتنفيذ بمشاركة عدد كبير من الآليات لإزالة التجاوزات على هذين المقاطعتين وأعمال التسوية الترابية ومعالجة المعوقات”.
وأضاف البيان أن “الدائرة قامت في وقت سابق بعمل حدود وشواخص للمقاطعتين والنقاط الرئيسة فيهما لغرض تسليم أجزاء من الموقع تباعاً الى دائرة التسجيل العقاري لغرض تثبيت الحدود بشكل أصولي”.
وأشار البيان الى ان “اتخاذ هذا الإجراء يأتي في اطار اهتمام امانة بغداد بحل مشكلة السكن عبر تهيئة الوحدات السكنية الاضافية الى جانب عملها في السنوات الماضية على تخصيص اراض سكنية وتغيير استعمالات اخرى لبناء وحدات سكنية عمودية “.
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.