وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



صور-رجب-طيب-اردوغان-تركيا
رجب طيب اردوغان (ارشيف)

أردوغان: القوات التركية موجودة في العراق منذ 2014 بطلب العبادي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن الرئيس التركي طيب أردوغان أن قوات بلاده موجودة في قاعدة عسكرية بشمال العراق بناء على طلب رئيس الوزراء العراقي منذ عام 2014.

وقال أردوغان في حديث تلفزيوني خاص سيبث الجمعة 11 ديسمبر/كانون الأول، إن جنود الجيش التركي موجودون في مخيم بعشيقة قرب الموصل بناء على طلب حيدر العبادي. وأعرب عن استغرابه قائلا: الآن أسأل الرجل، لماذا لم ينبس ببنت شفة منذ 2014؟

في سياق متصل، دافع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الأربعاء، عن نشر بلاده قوات إضافية في العراق الأسبوع الماضي، قائلا إنه “عمل تضامني” مع محاربة العراق لتنظيم “داعش”.

وكانت تركيا نشرت قوات في قاعدة خارج الموصل العام الماضي في إطار مهمة تدريب بالتنسيق مع الحكومة العراقية. ومع ذلك، أثار وصول قوات تركية إضافية إلى العراق الأسبوع الماضي السخط في بغداد.

وأصدرت السلطات التركية تحذيرا لمواطنيها بتجنب السفر غير الضروري إلى العراق أو داخله، وحثتهم على توخي الحيطة والحذر، مشيرة إلى تهديدات متزايدة تستهدف المصالح التركية في العراق.

وفي وقت سابق، قال الجيش التركي إنه نفذ غارات جوية ضد ما يشتبه بأنها أهداف للمتمردين الأكراد، في هجوم جديد عابر للحدود شمالي العراق.

وأضاف الجيش أن الغارات “دمرت” أهدافا لحزب العمال الكردستاني، في أربع مناطق شمالي العراق، لاسيما جبل قنديل على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تتمركز قيادة الحزب.

المصدر: RT/وكالات



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.