وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



صهيب-الراوي

الراوي يدعو الى الشروع بجدولة لا تزيد على شهرين لإعادة جميع النازحين في الانبار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا محافظ الانبار صهيب الراوي،الخميس، الى الشروع بجدولة لا تزيد على شهرين لإعادة جميع النازحين في المحافظة.
وقال مكتب اعلام الراوي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، ان”الراوي وخلال كلمة القاها امس خلال الملتقى التشاوري الأول لممثلي محافظات “بغداد، ديالى، صلاح الدين، الانبار، كركوك، نينوى”على اهمية الملف الإنساني في ظل التقدم النوعي الذي تشهده عمليات تحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية، التي احتجزت مدنيي الانبار دروعاً بشرية لها”.

واضاف الراوي ، بحسب البيان على”عمل الحكومة بمساندة من الكتل السياسية، في تأمين دعم انساني عاجل يضمن سلامة النازحين في فصل الشتاء، والشروع بجدولة لإعادة جميع النازحين لا تزيد على شهرين، وإحالة ملفات المتحفظ على عودتهم للفصل فيها، وانهاء النزاعات ذات الطابع العشائري، من خلال لجنة عشائرية حكومية مشتركة فور مباشرة العودة”.

وجدد الراوي ، بحسب البيان مطالبته للمجتمع الدولي بـ”دعم العراق في حربه ضد الارهاب، مرحباً بكل جهود الأصدقاء والاشقاء في الوقوف مع الانبار، ضمن إطار التنسيق مع الحكومة المركزية”.

يذكر ان لجنة الأقاليم اقامت امس الاربعاء الملتقى التشاوري لممثلي المحافظات {بغداد، ديالى، صلاح الدين، الأنبار، كركوك، نينوى} تحت عنوان {داعش وما بعدها ..أبناء العشائر والنازحين في مواجهة وتحدي الإرهاب} برعاية رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في بغداد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.