وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الامم المتحدة تعد التوغل التركي في العراق خرقاً للسيادة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

عدت الأمم المُتحِدة،الجمعة، التوغل التركي في العراق خرقاً للسيادة ، مؤكدا انها ستبذل كلَّ الجهود في إطار دعم وحدة وسيادة العراق، ومنع أيِّ انتهاك خارجيٍّ لأراضيه.
وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفري استقبل بمبنى الوزارة ببغداد مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المُتحِدة يان كوبيتش ، وجرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيّة، والسياسيّة، والحرب ضدَّ عناصر داعش الإرهابيّة، ودخول القوات التركيّة للأراضي العراقيّة”.
وأكـَّد الوزير ، بحسب البيان على”حقِّ العراق باللجوء لمجلس الأمن الدوليِّ، والمطالبة بانسحاب القوات التركيّة من الأراضي العراقيّة، مُشدِّداً على أهمّية أن تأخذ الأمم المُتحِدة دورها في الحفاظ على وحدة، وسيادة العراق، ومنع أيِّ تدخـُّل خارجيّ”.
واشار الى ان ” العراق يؤكد خلال المُؤتمَرات الدوليّة على ضرورة توفير الدعم العسكريِّ، والأمنيِّ، والخدميِّ، والإنسانيِّ في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة بشرطِ أن يتمَّ ذلك بموافقة الحكومة العراقيّة”.
من جانبه أكـَّد يان كوبيتش ،؟بحسب البيان أنَّ “الأمم المُتحِدة تعدُّ ما قامت به تركيا خرقاً للسيادة” ، مُشيراً إلى أنَّه ” بحث هذه المُشكِلة مع السفير التركيِّ في بغداد، وأبلغه بضرورة حلِّ هذه المسألة مع الجانب العراقيّ”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها