وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



قوات الأمن التونسية
قوات الأمن التونسية (ارشيف)

تونس تفكك خلية ارهابية حاولت تصنيع طائرة مروحية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الداخلية التونسية ، الجمعة ،تمكنها من إلقاء القبض على اعضاء خلية متشددة يشتبه بانضمامها الى تنظيم ارهابي، وكانت بصدد تصنيع طائرة مروحية في ورشة تقليدية قرب العاصمة.
وأفادت الداخلية التونسية أن وحدات الحرس الوطني تمكنت من ضبط صاحب ورشة ميكانيكا في مدينة بنعروس على مقربة من العاصمة كان بصدد صنع طائرة مروحية في مرحلة متقدمة من تصنيعها طولها حوالي ثلاثة أمتار ونصف وتتسع لشخصين.
وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية في تونس عن ضبط أسلحة تقليدية الصنع في عدد من المخازن لمتشددين لكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها العثور على مروحية.
وبحسب رواية الوزارة ، فقد قال صاحب الورشة إن فكرة صناعة الطائرة راودته عندما اطلع على مكوناتها على شبكة الانترنت وساعده في تجسيدها ابنه بورشته التي يديرها بمدينة بنعروس.
وأوضحت الوزارة إنه ” بعد التحقيق معه تبين أن أحد أبنائه من العناصر المتشددة وكان سافر للقتال في سورية منذ ثلاث سنوات حيث فجر نفسه هناك، بينما ينتمي ابنه الثاني الذي ساعده في الورشة إلى أحد الجماعات التكفيرية هو الاخر وانخرط معهم منذ عام 2013 في خلية تساعد في تهريب عناصر إرهابية للالتحاق بليبيا وسورية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.