وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



العلم-العراقي

مجلس سامراء يطلق حملة لرفع العلم العراقي على دوائر ومباني القضاء

وكالة بغداد تايمز (بتا)

صوت المجلس المحلي لقضاء سامراء، الجمعة، على إطلاق حملة “الوحدة الوطنية” لرفع العلم العراقي على الدوائر والمنازل والمؤسسات غير الحكومية وغيرها.
وقال رئيس المجلس المحلي عمر محمد في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه إن “المجلس المحلي للقضاء صوت خلال جلسته الاعتيادية اليوم على إطلاق حملة (الوحدة الوطنية) من خلال رفع العلم على الدوائر والمنازل والمؤسسات غير الحكومية والسيارات ونقاط التفتيش العراقي”.
وأضاف محمد،بحسب البيان أن “المجلس كلف لجنتي التربية والتعليم والثقافة والإعلام والعلاقات العامة بمتابعة مديرية التربية حول أهمية رفع العلم العراقي في المدارس أسبوعياً، الاصطفاف اليومي وإبراز هيبة واحترام الدولة والقانون وإشعار التلاميذ والطلبة بأهمية دورهم في بناء المجتمع”.
وعزا محمد،بحسب البيان اتخاذ تلك الإجراءات إلى “ما تمثله من أهمية قصوى في ظل التحديات التي تواجه بلدنا العراقي العزيز”، مؤكداً أن “هذه المرحلة تحتاج إلى جهود الجميع”.
وشدد محمد، على ضرورة “التوجيه السليم من قبل الإدارات ومتابعة السلوكيات داخل المدارس وعدم السماح بالظواهر السلبية الطارئة على مجتمعنا المحافظ والمعروف بعاداته العربية الأصيلة المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف، ونبذ أي نفس طائفي وتعزيز الوحدة الوطنية”.
يذكر أن عملية (لبيك يا رسول الله الثانية)، انطلقت في (الـ14 من تشرين الأول 2015 الحالي)، لتحرير مناطق شمالي صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد) من ثلاثة محاور، وأنها حققت نتائج “باهرة” أسفرت عن تحرير أكثر من ألف كم 2 بما فيها مصفى بيجي.(40 كم شمال تكريت)، والتقدم باتجاه حمرين والحويجة، فيما تسيطر القوات المشتركة على قضاء سامراء، جنوبي تكريت.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.