وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

العوادي اعلان حكومة الاقليم تصديره للغاز الطبيعي لتركيا تحدي لشعب العراقي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبرت النائب عن التحالف الوطني فردوس العوادي ،السبت، اعلان حكومة الاقليم تصديرها الغاز الطبيعي لتركيا تحدي للشعب العراقي والحكومة الاتحادية , سكوت الحكومة يعطي انطباع لدى المتتبع بان هناك اتفاق بينها وبين الاقليم.
وقالت العوادي في بيان لها تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه،ان “اعلان مستشار الامن الاقتصادي في حكومة الاقليم بنية الاقليم تصدير الغاز الطبيعي الى تركيا بحلول العام المقبل ، هو تحدي للشعب العراقي وللحكومة التي ننتظر منها موقفا أكثر جدية ضد هذه التجاوزات لان التغافل عنها يدعو الشعب العراقي الأبي الى التساؤل “.
وأضافت انه ” لا يحق لحكومة الاقليم التصرف بالموارد الطبيعية التي هي اساسا ملك لكل الشعب العراقي ، وما دامت ملك للشعب فان المتصرف الوحيد بها هي الحكومة الاتحادية ، لذا على الحكومة ان تؤدي دورها وتحمي الثروات الوطنية من هذه التجاوزات ولا تتخذ موقف المتقصد بعدم الخوض بها لكي لا تدخل في احراجات “، مشيرة الى ” ان سكوت الحكومة يعطي انطباع لدى المتتبع بان هناك اتفاق بينها وبين الاقليم على هذا الامر”.
وأوضحت انه ” حتى لو كان هناك اتفاق فان هذا الامر ليس من صلاحية الحكومة ، لان التصرف بممتلكات الشعب العراقي هو من اختصاص مجلس النواب باعتباره الممثل الرئيس للشعب العراقي “.
وتابعت قائلة ان” اعلان الاقليم هذا الامر بهذا الوقت بالذات ، يدخل من ضمن الصراع بين الاقطاب التي تساند الارهاب مثل تركيا ، وبين روسيا الجادة بإنهاء الارهاب في المنطقة ، حيث ان الاقليم اعطى بإعلانه هذا رسالة الى روسيا بأنه هو البديل المستقبلي عنها بتزويد تركيا بالغاز بعد ان قطعته روسيا عن تركيا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.