وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



بوتن

بوتن: سندمر اي هدف يشكل خطراً على قواتنا في سوريا

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،السبت، أن تقديم المساعدة العسكرية لسوريا يهدف الى مكافحة الإرهاب، مشيرا الى انه “سيتم تدمير أي هدف يشكل خطرا على قواتنا في سوريا” .
وقال بوتين خلال اجتماع موسع لهيأة رئاسة وزارة الدفاع الروسية  ، إن “هناك عددا كبيرا من الإرهابيين المنحدرين من روسيا يقاتلون في سوريا ، بينهم ممثلون عن مختلف المجموعات الاثنية ليس من شمال القوقاز فحسب ، بل ومن مناطق روسية أخرى ، وهؤلاء يشاركون بنشاط في العمليات القتالية ، ويفخرون بانخراطهم في عمليات قمعية وجرائم بعدما أقاموا في سوريا قاعدة حقيقية لهم ، كما أن خططهم واضحة وهي تعزيز قدراتهم الإرهابية ، ومن ثم التمدد والتوسع إلى مناطق أخرى ” .

وأضاف بوتن ان “القوات الروسية تعمل بالتنسيق مع القوات الخاصة ، وأجهزة المخابرات ، والأجهزة المعنية التى تحصل على معلومات لكشف الخلايا النائمة للمجموعات الإرهابية ، بمن في ذلك الذين كانوا خرجوا من روسيا الاتحادية ، والذين يشكلون تهديدا مباشرا ضد روسيا” .
وأوضح بوتن أن “العسكريين الروس فى سوريا يقومون بالدفاع عن روسيا ، ولا يهدفون لتحقيق مصالح جيوسياسية غامضة ، أو مجردة ، كما أن الأمر لا يتعلق بالرغبة في التدريب أو اختبار منظومات أسلحة جديدة ، بل الهدف الأهم يتمثل في إزالة الخطر الإرهابي الذي يهدد الاتحاد الروسي نفسه”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.